الاثنين، 1 ديسمبر 2014

وطن .. من أحجار



نحن كاذبون
نصنع من كلماتنا كوخا
صغيرا من أخشاب السنديان
نتحدث عن أوطان من بخار
نرسم الشوق على رمال البحر
لتأتي الأمواج وتجرفها

نحن كاذبون
نتكلم عن طفل مات في بلاد من فخار
نرثيه نبكيه من غير أن  تهطل من غيمتينا أية أمطار
نخلق من حروفنا إعصار
يكسر كل مايصادفه
في وطن مات فيه المساء
في وطن عشعشت فيه
رياح الموت وحطمت كل الأسوار

نحن كاذبون
كذبنا عندما تكلمنا عن رصاص
يغتال عصافير البستان
يمر فوق رؤوس حمام الحقل
ونحن جالسون داخل كرة
الساحر الزجاجية
نذوب الحديد من غير نار

قائل يقول :
الجوع يجتاح وطني
البرد إستوطن أسرة الكبار والصغار
القتل إستباح ريشة رسام
وحقيبة طفل
وبراعم أزهار الأشجار
في يمينه ملعقة فضية
وفي يساره زجاجة نبيذ أحمر
على شاطئ رملي بلباس فاضح
يرسل حنينه وشوقه عبر شاشة
صغيرة
أنا مستاء
أنا مشتاق
أنا أنا أنا
بجواره سمراء تضحك

أهكذا المستاء
كحبة يقطين تتدحرج في العراء
وأنا مستاء فتعال نرتاح
على سرير من بقايا أحلام
لوطن من أحجار !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق